كما أنّ الصيحات تتبدّل وتتغيّر كلّ موسمٍ في عالم الموضة فإنّ التغيير يطرأ بدوره على الألوان حيث تعلن شركة بانتون Pantone، المعنيّة باختيار الألوان الرائجة كلّ موسم، لون كلّ عام فما هو لون عام 2017؟


بعدما أن سيطر الزهري الفاتح على عام 2016 وبعدما أن رأيناه يهيمن على أزياء الصيف كما الشتاء، ها هو الأخضر بجميع تدرّجاته يتصدّر لائحة الألوان الرائجة في عام 2017 وينتخب من قبل بانتون لون هذا العام.

لذا، إن كنتِ من اللواتي يفضّلن الأسود ويعتبرنه دائماً اللون الأنسب (اي الوان تناسب لون بشرتك) في المناسبات كافّة والإطلالات المختلفة، ربما حان وقت التغيير واعتماد الأخضر هذا العام لا سيّما أنّه يمكنكِ تنسيقه مع ألوان عدّة مختلفة ومع صيحات وأقمشة منوّعة ناهيك عن أنّ الأخضر يمكن تنسيقه لإطلالة رسميّة أو تعكس الحيويّة.

فإن كنتِ تريدين إطلالة تتماشى مع صيحات الموضة وتظهركِ فاشينيستا، ما عليكِ سوى اعتماد الأخضر فيها ولكن كيف؟ إليك أبرز النصائح التالية.

نبدأ مع النصيحة الأولى ومفادها أنّ الأخضر يليق كثيراً بالألوان الأساسيّة كالأبيض أو الأسود أو البيج أو حتى البني والرمادي لذا ولإطلالة صيفيّة اختاريه مع البيج أو الرمادي الفاتح أو الأبيض ولإطلالة شتويّة ارتديه مع الأسود أو الرمادي الداكن أو البني.

ثانياً، يمكنكِ تنسيق الأخضر مع تدرجات أفتح أو داكنة أكثر كما يمكنكِ اختياره بقماشٍ مطبّع لا سيّما إن كان هذا القماش مطبّعاً بالأزهار إذ يرتبط اللون الأخضر بلون الطبيعة وما يرافقها من عناصر تعكسها كالأشجار والأزهار والأوراق والعشب، عناصر تأتي جميعها باللون الأخضر.

بالحديث عن العلاقة ما بين الأخضر والطبيعة، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ إحدى الأسباب الرئيسيّة لاختيار شركة بانتون اللون الأخضر لون عام 2017 (تعرفي على موضة الوان صيف 2016)، يعود وإلى جانب كون العديد من العلامات ودور الأزياء قدّمته في مجموعاتها لعام 2017، إلى أنّه يعكس ألوان الطبيعة، أمر تسعى جميع المجتمعات إلى تسليط الضوء على أهميّته أي أهميّة الحفاظ على الخضار والطبيعة.

بالعودة إلى اعتماد اللون الأخضر في إطلالتنا، ننصحكِ أيضاً بامتلاك الجرأة وتنسيقه مع الموضة الميتاليكيّة وتحديداً قطعة التنورة المثنيّة الميتاليكيّة أو السترة الميتاليكيّة الرياضيّة بأسلوب الـ Bomber كما ننصحكِ بامتلاك الجرأة واعتماده وتحديداً في موسم الشتاء مع الجلد اللماع Patent Leather الرائج بدوره حالياً في عالم الموضة.

إلى جانب ذلك، يمكنكِ اختيار الأكسسوارات باللون الأخضر لا سيّما إن كنتِ تفضّلين الإطلالة الكلاسيكيّة حيث تختارين الأزياء بالألوان الأساسيّة كالأسود أو الأبيض أو النيود وتلجأين إلى اختيار الحقيبة باللون الأخضر أو حتى الحذاء أو الأكسسوارات الأخرى كالشال أو البروش أو العقود والأساور لا سيّما أنّه يمكنكِ أن تتألقي بالمجوهرات الماسية باللون الأخضر الزمردي.

أخيراً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّه وكما كان الأبيض رائجاً في الصيف الماضي باعتماده في إطلالة كاملة أي بإطلالة مونوكرومية باللون الأبيض، فمن الرائج هذا الصيف أن تعتمدي إطلالة كاملة باللون الأخضر كما ننصحكِ بامتلاك الجرأة وتنسيقه مع ألوان أخرى لإضفاء موضة الـ Color Blocks تماماً كما رأينا في مجموعة سيلين حيث تمّ تنسيق الأخضر مع البنفسجي إذ يليق هذا اللون بالزيتيّ والكحلي وأيّ لونٍ داكن ودافئ ولكن إحرصي ألا تمزجيه مع ألوانٍ قويّة أو ألوان النيون كالأصفر أو الأحمر أو الفوشيا التي تعتبر غير ملائمة معه.